Al-Khaleej Computers & Electronic Systems

 
Login
Our ServicesKhaleej Government Applicationsنظام الإتصالات الإدارية    January 23, 2017
 
نظام الإتصالات الإدارية
Minimize
نظام الإتصالات الإدارية
نظرا لطبيعة المعاملات والمراسلات المتدفقة ما بين المؤسسات والادارات المختلفة بالإضافة إلى حساسية بعض هذه المعاملات . أصبح وجود نظام يحكم تدفق وسرية هذه المراسلات ضرورة وليس ترفا بحيث يتيح النظام ويضمن إرسال وإستقبال هذه المعاملات بشكل سهل من خلال فرض مجموعة من القواعد المتطورة.
ويتم تحقيق هذه الأهداف عن طريق توفير أدوات متطورة لبناء الهيكل التنظيمي للمؤسسة و تسهيل عملية البحث واسترجاع الوثائق بالإضافة إلى تفعيل خاصية الباركود وربط المعاملات بناء على تدفق المعلومات في المؤسسة بالإضافة إلى إمكانية التكامل مع أنظمة إدارة الوثائق.
باستخدام نظام الخليج للمراسلات يمكن للمؤسسة معالجة المعاملات الصادرة والواردة بشكل يومي أو لحظي ضمن صلاحيات المستخدم وبما يخص موقعه في الهيكل التنظيمي مما يضمن تدفق المعلومات بين إدارات المؤسسة المختلفة بشكل مستقل وسري كما ويدعم نظام الإتصالات الإدارية أداة تتبع وتسجيل للإجراءات المتخذة من قبل الموظفين وهذه نبذه عن بعض ميزات النظام.
مميزات النظام:
-         امكانية تطبيق وانشاء ومعالجة الهيكل التنظيمي للمؤسسة بشكل سهل ودقيق ومرن بالإضافة الى وجود آليات تمكن من التحكم في تعريف الهيكل التنظيمي حسب متطلبات العمل.
-         امكانية معالجة معاملات الوارد والصادر بكافة انواعها العادي والسري والداخلي وغيرها مع امكانية تعريف انواع جديدة بشكل آلي حسب متطلبات العمل.
-         يتم توليد رقم تسلسلي آليا من النظام لكل نوع على حده او حسب متطلبات المؤسسة.
-         تطوير آلية معالجة المعاملات المختلفة بشكل يوفر صورة تكاملية لعكس متطلبات عمل المؤسسة وذلك باعطاء امكانية ربط المعاملات مع بعضها حسب اجراءات معينة, معالجة الحزم (معاملة تخص مجموعة من الموظفين), تسديد المعاملات وإقفال القيود حسب اجراءات العمل في الصادر وغيرها من الآليات الجديدة والمتنوعة.
-         معالجة آلية لاستلام المعاملات من قبل الادارات والموظفين.
-         شمولية برامج معالجة المعاملات بحيث تمكن المستخدم من الوصول الى المعلومة المطلوبة بكل سهولة وبأقل عدد خطوات ممكنة.
-         إمكانية عرض تفصيلي للمعاملة ومتابعة تفصيلاتها والإجراءات المتخذه عليها وكيفية تدفق البيانات
-         إمكانية تسجيل بيانات وافية عن الأشخاص أصحاب العلاقة بالمعاملة.
-         امكانية ربط النظام مع الأنظمة الأخرى حسب متطلبات العمل مما يوفر عكس صورة تكاملية لإجراءات العمل. مثل الربط مع نظام شؤون الموظفين لإنشاء ارقام القرارات.
-         امكانية معالجة وتعديل متسلسلات ارقام المعاملات بصلاحية خاصة.
-         امكانية استعادة الأرقام المفقودة للمعاملات الناتجة عن الحذف او خطأ الإدخال
-         امكانية حجز مجموعة ارقام لمعاملات لاستخدامات خاصة فيما بعد.
-         امكانية التعامل مع رموز الجهات حسب المركز الوطني للوثائق والمحفوظات.
-         امكانية تعريف ومعالجة بيانات صناديق البريد وذلك لتكاملية وشمولية اجراءات عمل معاملات الصادر العام للمؤسسة.
-         دعم جميع النماذج المطلوبة مثل نماذج البريد لمعاملات الصادر العام.
-         امكانية توزيع المعاملات على الاقسام الداخلية للادارة وتحديد الموظف المسئول عنها وذلك بعد استلام المعاملة من قبل الادارة. ويمكن متابعة تدفق المعاملة على مستوى الاقسام داخل الادارة او بين الادارات المختلفة.
-         امكانية انشاء وطباعة باركود لجميع انواع المعاملات لتسهيل التعامل معها
-         النظام مزود بآلية ارشفة مرنه ذات قدره عالية على معالجة وادارة مستندات ووثائق المعاملات المختلفة مع امكانية الربط مع انظمة ارشفة منفصلة.
-         النظام مزود بمجموعة ضخمة من التقارير التي تبين تفاصيل المعاملات بأشكال مختلفة و متعددة مع مراعاة جانب الصلاحية للمستخدم عند الطباعة بالإضافة الى امكانية الطباعة حسب شروط متنوعة ومتعددة توفرها محدادت محركات التقارير.
-         النظام مزود بآليات وبرامج  استعلام تبين تفاصيل المعاملات بأشكال مختلفة ومتعددة ضمن الصلاحيات الممنوحة للمستخدم.
-         معالجة الصلاحيات على النظام بشكل دقيق و فعال وعلى عدة مستويات (البيانات, المستخدمين, الإدارات, برامج النظام).
-     امكانية متابعة بيانات العمليات المختلفة التي يقوم بها المستخدمون خلال عملهم على النظام وبأشكال مختلفة.
-          امكانية توزيع النظام على عدة مواقع وفروع للمؤسسة مع امكانية استلام المعاملات آليا بين المواقع المختلفة.
-         امكانية استعلام صاحب المعاملة ومن خلال الانترنت عن حالة معاملة الوارد او الصادر التي تخصه.
-         كما يوفر النظام طرق الاتصال الحديثة من خلال ارسال آليا رسائل الجوال القصيرة SMS  وكذلك البريد الالكتروني لاي حدث في النظام مثل اشعار مدير الادارة بوصول وارد يخصه او التأخر بالرد على الوارد وغيرها وذلك لضمان سرعة التنفيذ والاستلام للمعاملات.
  
 
 
 
  Minimize
  
 
 
 Copyright 2009 by Khaleej Corporation   Terms Of Use  Privacy Statement